الشكاوي والنزاعات

 

إجراءات تقديم الشكاوي سواءً على مكاتب / شركة الاستقدام أو صاحب العمل

القنوات الرئيسة لاستقبال الشكاوى:

  1. مركز الاتصال: 19911
  2. مكاتب العمل.

آلية تقديم أو استقبال الشكوى :

  1. استكمال البيانات المطلوبة لمقدم الشكوى (العقد- الهوية الوطنية - أرقام التواصل)
  2. التحقق من صحة بيانات مكتب / شركة الاستقدام. 
  3. زيارة مكتب العمل المختص خلال 72 ساعة
  • في حال كانت الشكوى مقدمة ضد مكتب خدمات عامة:
  1. يتم التحقق من مكتب الاستقدام الذي قام بالتفويض على التأشيرة وتقديم الشكوى ضده حسب الآلية الموضحة أعلاه.
  2. تقديم الشكوى ضد مكاتب الخدمات العامة لدى المحكمة.

بإمكانكم التحقق من مكتب الاستقدام الذي قام بالتفويض على التأشيرة عبر موقع إنجاز   https://enjazit.com.sa

آلية احتساب غرامة التأخير :

         غرامة التأخير = يتم احتساب غرامة التأخير بعد انتهاء مدة العقد بحيث لا تتجاوز مدة  التأخير  بحد أقصى شهر  واحد فقط ومن ثم يتم فسخ العقد تلقائياً + دفع غرامة التأخير

         ( قيمة الغرامة  = عدد أيام التأخير * 100 ريال سعودي ) .